https://ahmedkutb.com/code المعنى الحقيقي للنجاح
randomPost

المعنى الحقيقي للنجاح


 أن تكوني إنسانة ناجحة لا يعني بالضرورة أن يكون هذا النجاح على الصعيد المهني، أو المقصد منه أن تكوني بزنزوومن، فالنجاح يكون في كل شيء و أي شيء في حياتنا و أنت من تعطي هذا الشيء لنفسك، فقد تكوني إنسانة ناجحة في إدارتك لبيتك و المحافظة على هدوء و استقرار هذا البيت لأنك أردتي هذا من البداية، أو قد تكوني أم ناجحة في تربية أبنائك و المحافظة على هدوءهم و استقرارهم و سلوكهم و أخلاقهم العالية لأنك أردتي هذا منذ إنجابك لطفلك الأول. فأي هدف تضعينه أمامك و تسعين لتحقيقه ثم تحصلين عليه هو نجاح بحد ذاته، قد تكون أشياء صغيرة و تافهة بالنسبة لك، لكن تذكري دائما أن الإنجازات الصغيرة تعطينا دفعة نحو الأمام إذا ركزنا عليها و اعترفنا بها كإنجاز، فسلسلة متتالية من الإنجازات و النجاحات الصغيرة تصنع لنا في الآخر نجاح كبير و فارق كبير في حياتنا.

أعلم أن هناك الكثير من الأشياء التي تفكرين فيها و ترغبين في تحقيقها لكن ما يمنعنا غالبا من تحقيق أهدافنا ليس الخوف من الفشل أو عدم الرغبة بالنجاح، إنما هناك ضعف في معرفة كيفية تحقيق هذه الأهداف و التخطيط لها، و الأهم من ذلك الاستمتاع بما تقومين به، فإن كانت الرغبة في تحقيق الهدف هي القوة الأساسية للنجاح فالإستمتاع بالرحلة هو الأهم.

إن كنتي تحبين ما تقومين به و تستمتعي بالقيام به فهذا يعطيك نتائج أفضل، لا تؤجلي متعتك و سعادتك لحين الوصول لهدفك و تحرمين نفسك من متعة الطريق، بل كوني سعيدة فخورة بما تقومين به دائما، فالأنسان السعيد قادر على تحقيق النجاح أكثر من الإنسان المحبط و التعيس. 

و الأهم من ذلك هو إيمانك بما تفعلينه و تفكيرك الإيجابي. نحن دائما ننظر للناجحين على أنهم أناس محظوظين، لكن مالا تعرفينه أنت أن هؤلاء الناس يجلبون الحظ لأنفسهم بسبب تفكيرهم و اعتقادهم الايجابي، وهذا بالتأكيد لا ينافي ديننا الإسلامي فرسولنا الكريم عليه الصلاة و السلام يقول" تفاءلوا بالخير تجدوه".

عليك أن تؤمني أولا بأن الحياة مليئة بالفرص التي تأتيك كما تأتي لغيرك، و أن أكثر من يلاحظ الفرص في هذه الحياة هو الباحث عنها، ولن تحققي هذا إن كنتي لا تتمتعين بحس إيجابي عالي.

خططي لهدفك، استغلي يومك و حددي أولوياتك كل صباح ثم تصرفي على أساس هذه الأولويات.

إجعلي من كل يوم تعيشينه تحفة فنية رائعة و ستلاحظي الفرق على مدار الأيام..


تعليقات



Font Size
+
16
-
lines height
+
2
-